دورتموند يضرب موعدا مع لايبزيج في نهائي كأس ألمانيا


 ضرب أسود الفيستفاليا بروسيا دورتموند موعدا مع لايبزيج في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بإنهاء مغامرة هولشتاين كيل في نصف النهائي.

أنهى بروسيا دورتموند مغامرة هولشتاين كيل في كأس ألمانيا بعد أن أمطر شباكه بخمسة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم اليوم السبت على ملعب (سيجنال إيدونا بارك) في نصف النهائي، ليضرب موعدا مع لايبزيجفي النهائي.


انقض أسود الفيستفاليا على ضيوفهم ولم يمنحوهم أي فرصة لالتقاط الأنفاس، وأنهوا المباراة إكلينيكيا في شوطها الأول بخماسية حملت توقيع الأمريكي الشاب جيوفاني رينا، ثنائية في الدقيقتين 16 و23، والقائد ماركو ريوس (ق26)، والبلجيكي ثورجان هازراد (ق32)، وأخيرا البريطاني الشاب جود بيلينجهام (ق42).


وبهذا الفوز الكبير، يعود دورتموند للظهور في نهائي الكأس بعد غياب عن آخر 3 نسخ، وتحديدا منذ موسم (2016-17) الذي شهد تتويجه باللقب على حساب آينتراخت فرانكفورت.


وسيضرب دورتموند موعدا في النهائي مع لايبزيج، الذي فاز بشق الأنفس في عقر دار فيردر بريمن (1-2) الجمعة، يوم 13 من الشهر الجاري على الملعب (الأولمبي) في برلين.


على الجانب الآخر، توقفت مغامرة فريق الدرجة الثانية عند نصف النهائي، بعد أن حقق كبرى مفاجآت البطولة بالإطاحة بالعملاق البافاري وحامل لقب آخر نسختين، بايرن ميونخ، في الدور الثاني.


وكان قد بلغ لايبزيج نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بعدما حقق فوزا قاتلا على مضيفه فيردر بريمن بفضل هدف إميل فورسبيرج الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي بمباراة نصف النهائي التي أقيمت مساء الجمعة.


وعلى هذا النحو، يستمر لايبزيج في الحلم بلقبه الأول بعد أن اختطف بطاقة التأهل بعد الاحتكام للأشواط الإضافية، وهو ما يمكن أن يتحقق حال فاز في النهائي على منافسه المنتظر من المباراة الأخرى بنصف النهائي التي ستقام السبت بين بوروسيا دورتموند وهولشتاين كيل.


وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل السلبي، مما اضطر الحكم إلى الاحتكام إلى الوقت الإضافي.


وخلال الوقت الإضافي الأول سجل الكوري الجنوبي هوانج هي تشان هدف لايبزيج الأول في الدقيقة 94، بعد إنفراده بحارس بريمن ووسدد الكرة بيسراه على يسار المرمى.


وأدرك بريمن التعادل بواسطة ليوناردو بيتينكورت في الدقيقة 105.


وفي الدقيقة 120، نجح إيميل فورسبيرج من تسجيل هدف الفوز القاتل للايبزيج ليقود فريقه إلى نهائي كأس ألمانيا.