ميجيل جويتريز وأنطونيو بلانكو.. أولى صفقات ريال مدريد


 أشرك الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد، لاعبين من فريق الشباب خلال الفترة الماضية بسبب الغيابات، وأبدع اثنان هما: ميجيل جويتريز وأنطونيو بلانكو.


يواصل فريق ريال مدريد منافسة أتلتيكو مدريد وبرشلونة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، تزامنًا مع الجهود المبذولة من إدارة النادي لحسم بعض الصفقات القوية للتعزيز من قوة الفريق خلال الموسم المقبل.


واستطاع ريال مدريد التوصل إلى اتفاق بضم المدافع النمساوي ديفيد ألابا، ولكن يبقى فقط التوقيع الرسمي على العقود، بينما يأمل النادي حسم صفقات أخرى، أهمها بدون شك كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.


واستدعى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، العديد من اللاعبين الشبان في الكثير من مباريات الفريق منذ بداية الموسم بسبب نقص العناصر والغيابات الكثيرة.


وأثبت اثنان من الشبان (ميجيل جويتريز وأنطونيو بلانكو) أنهما قادران على اللعب على أعلى مستوى رفقة الفريق الأول، ليكونا بذلك أولى صفقات فريق ريال مدريد الأول وسيُدرجان في قائمته بداية من الأول من يوليو المقبل.


ويبدو قرار إدارة النادي بإدراج ميجيل جويتريز وأنطونيو بلانكو بقائمة الفريق الأول منطقيًا، فقد كان يحتاج كلا اللاعبين إلى الحصول على بعض الدقائق فقط لإظهار قدراتهما، وهو ما حدث بكل تأكيد.


ولعب أنطونيو بلانكو في التشكيلة الأساسية لمباراتي قادش وأوساسونا، وانتصر ريال مدريد بنتيجتي 0-3 و2-0 بالترتيب.


وقدم أنطونيو بلانكو أداءً مميزًا في هاتين المباراتين، وتمتع لاعب الوسط الشاب بقوة وصلابة في الخطين الخلفي والأمامي.


ومنذ رحيل ماركوس يورينتي إلى أتلتيكو مدريد وليس هناك بديل طبيعي لمحور الارتكاز البرازيلي كاسيميرو، وبالتالي فإن أنطونيو بلانكو هو البديل الأمثل الذي يمكنه منح كاسيميرو فرصة لالتقاط أنفاسه.


أما بالنسبة إلى ميجيل جويتريز فتأخرت مشاركته للمرة الأولى مع الفريق الأول بعض الشيء.


وكانت أولى مشاركته في مباراة غرناطة، وكان أساسيًا في تلك المباراة وقدم مستوى مميز، وانتصر ريال مدريد بأربعة أهداف لهدف.


وترك ميجيل جويتريز انطباعات رائعة في الخلف والأمام خلال مباراة غرناطة، كما أنه كان ممر كرة الهدف الأول لـ ريال مدريد الذي حمل توقيع لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش.


واستدعى زين الدين زيدان الظهير الأيسر الشاب ميجيل جويتريز في مباراة غرناطة لتعويض غياب الظهير الفرنسي فيرلاند ميندي الذي لعب الموسم بأكمله تقريبًا، خاصة مع استبعاد الظهير البرازيلي مارسيلو من قائمة لقاء غرناطة.


ويغيب ميندي عن ريال مدريد بسبب الإصابة، وهناك وسائل إعلام قالت بأن اندلاع مشادة بين زيدان ومارسيلو كان السبب وراء استبعاد الأخير من قائمة مباراة غرناطة، وبالتالي لم يكن أمام المدرب الفرنسي خيارًا آخر سوى الدفع بـ جويتريز، الذي أجاد وتألق في المباراة.