صفقة هالاند تسير وفق مخطط نادي ريال مدريد

ترغب إدارة نادي ريال مدريد الإسباني في حسم صفقة الفرنسي كيليان مبابي هذا الصيف وتأجيل صفقة النرويجي إيرلينج هالاند إلى صيف عام 2022.


يستهدف نادي ريال مدريد الإسباني التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، خلال صيف عام 2022، لكي يتعاقد أولًا هذا الصيف مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.


وهناك رغبة واضحة من كلا اللاعبين في ارتداء قميص ريال مدريد، وبالتالي فإن الإدارة المدريدية ترغب في حسم صفقة مبابي هذا الصيف والانتظار على صفقة هالاند حتى صيف عام 2022.


وأكدت إدارة نادي بروسيا دورتموند مؤخرًا أن إيرلينج مستمر مع الفريق الموسم المقبل وأنه يوافق تمامًا على هذا الأمر.


وهناك علاقة جيدة تجمع إدارتي ريال مدريد وبروسيا دورتموند، وستلعب هذه العلاقة، بجانب رغبة إيرلينج هالاند في ارتداء قميص الميرينجي، دورًا في حسم الصفقة صيف العام المقبل.


وبالرغم من تأكيدات إدارة بروسيا دورتموند بأن هالاند مستمر مع الفريق الموسم المقبل، إلا أن إخفاق العملاق الألماني في التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا قد يغير من خطط المهاجم النرويجي ويطلب الرحيل هذا الصيف دون انتظار صيف العام المقبل.


ويقف بروسيا دورتموند على بُعد نقطة واحدة من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ولا تزال هناك 3 جولات متبقية على انتهاء الدوري الألماني.

وفي حالة إخفاق بروسيا دورتموند في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا فمن المرجح أن يبحث هالاند عن وجهة أخرى له هذا الصيف، فالمهاجم النرويجي يرفض شكلًا وموضوعًا الغياب عن المشاركة في أعرق وأقوى البطولات الأوروبية على مستوى الأندية.


وهناك خيار آخر قد يظهر على الساحة، وهو أنه في حالة رفض إدارة باريس سان جيرمان بيع كيليان مبابي هذا الصيف فإن إدارة ريال مدريد قد تبدأ على الفور مفاوضاتها مع بروسيا دورتموند لحسم صفقة هالاند هذا الصيف.


وإدارة ريال مدريد منفتحة على كافة الاحتمالات، فهي تريد الجمع بين هالاند ومبابي ليقودا مشروع سانتياجو بيرنابيو الجديد.


وتتابع إدارة ريال مدريد عن كثب موقف كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، فحتى كتابة هذه السطور أخفقت الإدارة الباريسية في التوصل إلى اتفاق مع مبابي، الذي رفض جميع العروض التي قُدمت إليه.


وهناك خياران أمام باريس سان جيرمان: إما بيع مبابي هذا الصيف للحصول على قيمة مالية جيدة مقابل التخلي عنه أو الإبقاء عليه للموسم المقبل ورحيله مجانًا.